اسيا

تصريحات عن نزع النووي تثير غضب بيونغ يانغ

أثارت تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي، لي جاي ميونغ، بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة، غضب كوريا الشمالية التي ردت بهجوم عنيف. ووصفت وكالة الأنباء الرسمية في بيونغ يانغ الرئيس لي بـ”المنافق” و”مهووس بالمواجهة”، معتبرة أن حديثه عن نزع السلاح النووي هو مجرد “حلم ساذج”.

وكان لي قد أدلى بتصريحاته خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن، حيث التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ورغم سعيه المعلن لتحسين العلاقات مع الشمال، أكد لي خلال اللقاء أن التحالف مع واشنطن سيزداد قوة فقط في حال إحراز تقدم نحو السلام ونزع السلاح النووي.


 

تجدد الآمال الدبلوماسية

 

وفي سياق متصل، طالبت كوريا الجنوبية خلال الاجتماع بمساعدة ترامب في إحلال السلام بين الكوريتين. وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في عقد لقاء جديد مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، خاصة بعد فشل قمتهما الأخيرة في عام 2019، والتي أكدت بعدها بيونغ يانغ أنها لن تتخلى عن سلاحها الذري.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى