أخبار العالم

“لا جديد في مفاوضات إيران النووية.. وطهران تبقي قنوات الاتصال مفتوحة”

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن المفاوضات مع الولايات المتحدة لم تصل إلى مرحلة النضج المطلوبة بعد. وفي تصريحات نقلتها وكالة “إرنا”، أشار عراقجي أيضاً إلى أن بلاده لم تصل إلى أساس للتفاوض مع الدول الأوروبية، ولكنه أكد في الوقت نفسه على ضرورة استمرار العلاقات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

تأتي تصريحات عراقجي بعد فشل عدة جولات من المفاوضات غير المباشرة مع واشنطن، بالإضافة إلى عدم نجاح جهود الوساطة الأوروبية في التوصل إلى اتفاق جديد قبل اندلاع المواجهة العسكرية بين إسرائيل وإيران في يونيو.

وبالرغم من حالة الجمود الحالية، يظل هناك أمل في استئناف المحادثات. فقد أشار مسؤولون إيرانيون سابقاً إلى أن قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة لا تزال مفتوحة عبر وسطاء. كما أبدى مساعد وزير الخارجية الإيراني، مجيد تخت روانجي، استعداد بلاده للنظر في فرض قيود زمنية على أنشطتها النووية السلمية، شريطة رفع العقوبات الأميركية في إطار اتفاق عادل.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى