أخبار العالم
“تشويش إيراني واسع على GPS: مخاوف من وجود مسيرات”

أكدت السلطات الإيرانية أن انقطاع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في البلاد سببه “اعتبارات أمنية”، مشيرة إلى احتمال وجود طائرات مسيّرة. وفي تصريح تلفزيوني، قال وزير الاتصالات الإيراني ستار هاشمي إن هذه الانقطاعات أثرت بشكل مباشر على الاتصالات والأنشطة التي تعتمد على نظام الملاحة.
ويُعد هذا الإجراء أحدث خطوة في سلسلة من عمليات التشويش التي بدأت منذ اندلاع المواجهة مع إسرائيل في يونيو الماضي. وعلى الرغم من أن إيران اعتادت التشويش على أنظمة GPS بالقرب من المواقع العسكرية، إلا أن الإجراءات الحالية هي الأكثر شمولًا وتأثيرًا.
هذا التشويش الواسع يثير مخاوف في الداخل الإيراني من تداعياته على الاقتصاد الرقمي وخدمات السلامة العامة مثل الطوارئ.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





