أخبار العالم

عنوان مميز: الكوليرا تحصد الأرواح في دارفور ومخاوف من مجاعة وشيكة في السودان

تتفاقم الأوضاع الإنسانية في السودان، حيث كشفت منظمة أطباء بلا حدود عن مأساة جديدة تتمثل في تفشٍّ غير مسبوق لوباء الكوليرا، والذي أدى إلى وفاة 40 شخصًا في دارفور وحدها خلال الأسبوع الماضي. وأوضحت المنظمة أن الحرب الشاملة التي تشهدها البلاد منذ أبريل 2023 قد أضعفت النظام الصحي، مما جعل السكان عرضة للأمراض والأوبئة.

وحذرت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين في إقليم دارفور من أن الوباء ينتشر بمعدلات مقلقة، خاصة في مخيمات النازحين ومناطق مثل جبل مرة وزالنجي. ودعت المنسقية المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، إلى اتخاذ إجراءات فورية للتصدي لهذه الكارثة الصحية. وتُشير التقارير إلى أن عدد الوفيات الإجمالي بسبب الكوليرا وصل إلى 257 حالة، فيما تجاوزت الإصابات 5886 حالة.

وتتصاعد المخاوف من حدوث مجاعة، بعد أن حذرت الأمم المتحدة من أن 17 منطقة سودانية أصبحت معرضة لخطر المجاعة، مما يضيف بعدًا آخر للمأساة الإنسانية الناتجة عن الصراع المسلح الذي أسفر عن عشرات الآلاف من الضحايا وتشريد الملايين.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى