المغرب يعود إلى توقيت غرينيتش بعد 8 سنوات

قرار حكومي مفاجئ
أعلنت الحكومة المغربية يوم الخميس عن قرارها بالعودة إلى اعتماد توقيت غرينيتش الرسمي اعتباراً من العشرين من سبتمبر الجاري. يأتي هذا القرار بعد ثماني سنوات من العمل بالتوقيت الصيفي الذي كان يضيف ساعة إلى توقيت غرينيتش. وقد جاءت هذه الخطوة استجابة لمطالب شعبية واسعة.
استجابة لمطالب المواطنين
أكدت الحكومة أن هذا القرار يأتي في سياق الاستماع إلى نبض الشارع المغربي والاستجابة للمطالب المتزايدة من قبل المواطنين بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي. وقد شهدت السنوات الماضية جدلاً واسعاً حول جدوى هذا التوقيت وتأثيره على الحياة اليومية.
تداعيات القرار
من المتوقع أن يؤثر هذا التغيير على جداول العمل والتنقلات، بالإضافة إلى توقيت البث التلفزيوني والإذاعي. كما قد يسهم في تسهيل بعض المعاملات الدولية التي كانت تتأثر بفارق التوقيت. وتترقب الأوساط المعنية ردود الأفعال الرسمية والشعبية على هذا القرار.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!




