اسيا

سيول تمدّ يد الحوار لبيونغ يانغ.. كوريا الجنوبية توقف البث الدعائي رغم التجاهل الشمالي

في مسعى لفتح قنوات الحوار، أوقفت كوريا الجنوبية بث برامجها الإذاعية الدعائية الموجهة إلى الشمال، في خطوة تعكس التزام إدارة الرئيس لي جاي ميونغ بالعمل على تحسين العلاقات مع بيونغ يانغ. ويأتي هذا الإجراء بعد سلسلة من خطوات سابقة، شملت إزالة بعض مكبرات الصوت الدعائية من الحدود.


 

خطوات أحادية لم تواجه بترحيب

 

تُعدّ إذاعة “صوت الحرية” جزءاً من جهود الحرب النفسية التي استمرت لعقود، وكانت برامجها تبث الأخبار والموسيقى الغربية لفك العزلة الإعلامية المفروضة على سكان الشمال. هذا التعليق يمثل فرصة نادرة لإرساء تهدئة بين الجانبين، خاصة وأن التعليق الأخير للبث كان عام 2004 في فترة من التقارب، قبل أن يُستأنف في 2010 بعد هجوم شمالي على سفينة حربية.

ورغم مساعي سيول لخفض التوتر، لم تُبدِ بيونغ يانغ اهتماماً يذكر بذلك. حيث وصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الرئيس الكوري الجنوبي بـ”المنافق” في أعقاب تصريحاته حول نزع السلاح، مما يُظهر أن مسار التقارب لا يزال يواجه تحديات كبيرة.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى