واشنطن تؤكد استخدام الفيتو لعرقلة قرار وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن

أفاد مصدر إسرائيلي مطلع، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الحكومة الإسرائيلية عزمها استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي. يأتي هذا الإبلاغ ليؤكد رفض واشنطن لمشروع قرار مرتقب يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
وفقًا لما نشره موقع “أكسيوس”، والذي نقل عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، فإن الإدارة الأمريكية ترى أن الدعوات الدولية لوقف فوري للعمليات العسكرية قد تقوض المساعي الجارية للتوصل إلى “وقف مشروط لإطلاق النار”. ويُشترط هذا الوقف المرتقب بـاتفاق تبادل الأسرى وتقديم ضمانات أمنية لإسرائيل.
يأتي هذا الموقف الأمريكي في ظل تصاعد الضغوط والدعوات الدولية، لا سيما من دول أوروبية وهيئات أممية، للمطالبة بإنهاء القتال في غزة. وتتصاعد هذه الدعوات بشكل خاص مع التدهور غير المسبوق في الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





