رياضة
قرار جديد للملاكمة.. فحص طبي إلزامي لتحديد جنس الرياضيين

أقرّ الاتحاد العالمي للملاكمة سياسة جديدة تُلزم جميع الرياضيين الراغبين في المشاركة في بطولاته، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، بإجراء فحص طبي لتحديد الجينات مرة واحدة في العمر. ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الأربعاء.
ووفقًا لما أعلنه الاتحاد، تهدف هذه السياسة إلى تحقيق “تكافؤ الفرص” وضمان سلامة الملاكمين والملاكمات. ويأتي هذا القرار بعد عودة الاعتراف بالاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في فبراير الماضي، مما يمهد الطريق أمامه لتنظيم منافسات الملاكمة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





