اخر الاخبارالشرق الاوسط

وزير الكهرباء يلتقي رئيس “كوبولوزيس” اليونانية لمتابعة مشروع الربط الكهربائي

التقى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع رئيس مجموعة “كوبولوزيس” اليونانية، ديمتريس كوبولوزيس، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بمشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا عبر اليونان. يأتي هذا الاجتماع في إطار استراتيجية مصر لتحويل نفسها إلى مركز إقليمي لتبادل الطاقة وتعظيم الاستفادة من مواردها الطبيعية.

ناقش الجانبان تفاصيل المشروع الذي يعتمد على تصدير الطاقة المتجددة، خاصة من الشمس والرياح، من مصر إلى أوروبا. كما شمل اللقاء بحث الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة بإنشاء محطات الطاقة وتطوير شبكات الكهرباء في البلدين، لضمان استيعاب ونقل القدرات الجديدة إلى الشبكة الأوروبية.

صرح الدكتور محمود عصمت بأن هذا المشروع يمثل أهمية كبيرة لتحقيق التنمية المستدامة، ويعزز من دور مصر كحلقة وصل إقليمية للطاقة. وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا لمشروعات الربط الكهربائي، وأن مصر تشارك بفعالية في كافة المشروعات الإقليمية، بهدف تنويع مصادر الطاقة وتحقيق المنفعة المشتركة.

 

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى