حروبالشرق الاوسط

إيران تحذر: القواعد العسكرية الأمريكية في الخليج ستكون أهدافًا في حال اندلاع حرب

وجه وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، تحذيرًا مزدوجًا للولايات المتحدة ودول الخليج، مؤكدًا أن القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة ستكون أهدافًا مباشرة للصواريخ الإيرانية في حال اندلاع أي حرب جديدة.

وفي تصريحاته، قال عراقجي إن إيران واجهت خطر الانزلاق إلى الحرب ثلاث مرات منذ تولي الرئيس مسعود بزشكيان، مشددًا على أن طهران تعاملت مع التهديدات بـ”حكمة وضبط للنفس”.

 

تحذير مباشر لدول الجوار

 

وجه الوزير الإيراني تحذيرًا مباشرًا لدول الخليج التي تستضيف قواعد عسكرية أمريكية، حيث أكد أن أي دعم أو تدخل عسكري من جانب الولايات المتحدة في مواجهة محتملة سيُقابل برد “حاسم وسريع”، يجعل تلك القواعد في مرمى “الردع الإيراني”.

يرى المراقبون أن هذه التصريحات تحمل رسالة مزدوجة، فهي تحذيرية لدول الخليج وضاغطة على الولايات المتحدة، وذلك في إطار سعي طهران لتثبيت قواعد الردع وتوسيع هامش المناورة الدبلوماسية والأمنية في المنطقة.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى