اخر الاخباررياضةعاجل

استعداداً لمونديال 2026.. لاعبو المنتخب الإيراني يطرقون أبواب السفارة الأمريكية في أنقرة

في إطار التحضيرات اللوجستية للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، توجه وفد من لاعبي المنتخب الإيراني لكرة القدم، برفقة أحد أعضاء الجهاز الفني، إلى مقر السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، وذلك لاستكمال إجراءات استخراج تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، التي تستضيف البطولة إلى جانب كندا والمكسيك.

إجراءات تنظيمية في ظل تحديات سياسية

رصدت تقارير إعلامية وصول أربعة لاعبين يرتدون الزي الرياضي للمنتخب إلى مقر السفارة صباح اليوم الخميس. تأتي هذه الخطوة كجزء من الترتيبات الضرورية التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على المنتخبات المشاركة لضمان دخولها أراضي الدول المستضيفة. ورغم الأجواء السياسية المعقدة، تظل الرياضة جسراً للتعاون تحت مظلة “فيفا”، حيث يسعى المنتخب الإيراني لتذليل كافة العقبات الإدارية لضمان تركيز اللاعبين على الجانب الفني.

معسكر تحضيري في أنطاليا

يأتي هذا التحرك بالتزامن مع تواجد المنتخب الإيراني في معسكره التحضيري بمدينة أنطاليا التركية، حيث يكثف “فرسان فارس” استعداداتهم للمنافسات العالمية. ومن المقرر أن يخوض المنتخب سلسلة من المباريات الودية القوية لاختبار جاهزيته، أبرزها مواجهتي غامبيا ومالي، قبل التوجه لخوض غمار المونديال.

طريق المونديال: تحديات في المجموعة السابعة

تضع قرعة كأس العالم 2026 المنتخب الإيراني في المجموعة السابعة، التي توصف بالقوية والمتوازنة، حيث يستهل مشواره بمواجهة نظيره النيوزيلندي، تليها مباراة حاسمة أمام بلجيكا، ليختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب مصر، في لقاء ينتظره عشاق كرة القدم في المنطقة.

تتجه الأنظار الآن إلى التزام اللاعبين بالبرنامج التحضيري، حيث تسعى إدارة المنتخب الإيراني لإنهاء كافة الإجراءات القنصلية في السفارات الأمريكية والكندية بأسرع وقت ممكن، لضمان استقرار البعثة وتفرغها الكامل للمهمة الرياضية في الصيف المقبل.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى