حماس تدين الهجوم الأمريكي على إيران: تصعيد خطير يخدم أجندة إسرائيل

أدانت حركة حماس بشدة العدوان الأمريكي على الأراضي والسيادة الإيرانية، واصفةً إياه بـ”السافر” و”التصعيد الخطير”. وذكرت الحركة في بيان نشرته عبر تطبيق “تيليجرام” اليوم الأحد، أن هذا الهجوم يمثل “انسياقًا أعمى وراء أجندات الاحتلال الإسرائيلي”، وانتهاكًا صريحًا للقانون الدولي، وتهديدًا مباشرًا للسلم والأمن الدوليين.
“عدوان إجرامي” بنظر حماس
اعتبرت حماس الهجوم الأمريكي “نموذجًا صارخًا لسياسة فرض الهيمنة ومنطق القوة”، مؤكدةً أنه “عدوان يقوم على قانون الغاب ويتناقض مع كل الأعراف والمواثيق الدولية”. وحمّلت الحركة الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لهذا العدوان.
تضامن حماس مع إيران وثقتها في قدرتها على الدفاع
أكدت حماس تضامنها الكامل مع القيادة والشعب الإيراني، معربة عن ثقتها في قدرة طهران على الدفاع عن سيادتها ومصالح شعبها ومواجهة هذا العدوان. وشددت الحركة على أن الهجوم “لن يُضعف عزيمة الشعب الإيراني وقيادته أمام قوى الاستكبار العالمي”.
تفاصيل الهجوم الأمريكي الذي أعلنه ترامب
جاء إعلان حماس بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القوات العسكرية الأمريكية أسقطت قنابل على ثلاث منشآت نووية إيرانية. وبذلك، أنهت الولايات المتحدة فترة مداولات استمرت أسبوعًا بشأن الانضمام إلى الحملة الإسرائيلية ضد طهران، مما دفع واشنطن إلى صراع متصاعد في الشرق الأوسط.
تصريحات ترامب: “البرنامج النووي الإيراني انتهى”
من البيت الأبيض، أكد ترامب في مؤتمر صحفي أنه “تم القضاء على منشآت إيران النووية”، معلنًا أن “البرنامج النووي الإيراني انتهى”. وهدد ترامب بأن أي هجمات مستقبلية من جانب إيران ستكون “أكبر بكثير” ما لم يتم التوصل إلى سلام.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





