مخاوف من ارتفاع حصيلة حريق الزبير: 7 ضحايا إثر تسرب في منظومة غاز خلال عمليات لحام

أفادت تقارير بمصرع عاملين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة إثر حريق اندلع في خط أنابيب نفطي بحقل الزبير بمحافظة البصرة جنوبي العراق. ويأتي الحادث في ظل تأكيدات باستمرار إنتاج الحقل الذي يبلغ نحو 400 ألف برميل يومياً.
سبب الحريق والإصابات الحرجة: ذكر مسؤولون في الحقل، نقلاً عن “رويترز”، أن الحريق نتج عن عمليات لحام كان يجريها عاملون بالقرب من خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى المستودعات المجاورة. وتتزايد المخاوف من ارتفاع عدد الوفيات نظراً لتعرض بعض المصابين لحروق خطيرة وحالتهم الحرجة.
بيان وزارة النفط: أوضحت وزارة النفط العراقية أن الحادث تمثل في “تسرب في إحدى منظومات الغاز في مستودع (زبير 1)، وبالتحديد في منظومة الضخ القديمة في المستودع، مما أسفر عن حريق في منظومة الضخ”. وأكدت الوزارة في بيانها وفاة موظف في شركة نفط البصرة وإصابة أربعة أشخاص آخرين.
جهود الإطفاء مستمرة: يعمل رجال الإطفاء حالياً على إخماد الحريق الذي وصفته الوزارة بأنه يحتاج إلى وقت للسيطرة التامة عليه.
وعلى الرغم من تأكيد المسؤولين على أن الإنتاج الحالي لحقل الزبير لم يتأثر بالحريق، إلا أن هناك إلحاحاً على ضرورة الإخماد السريع لتفادي الحاجة إلى “تعليق جزئي لبعض عمليات التحميل”.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





