أخبار الوكالات

نتنياهو يحث الإيرانيين على التظاهر.. وترامب يحذره

تحذير أميركي من المخاطر

أفادت تقارير بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شجع الإيرانيين على النزول إلى الشوارع للمشاركة في الاحتجاجات ضد النظام، في خطوة قد تزيد من زعزعة استقرار الجمهورية الإسلامية. وجاء ذلك في الوقت الذي حذّر فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مغبة مثل هذه التحركات، محذراً من أن المتظاهرين قد يتعرضون لمخاطر جسيمة على حياتهم وسلامتهم.

خلافات داخلية في الإدارة الأميركية

وأوضحت المصادر أن هناك خلافات داخل الإدارة الأميركية حول هذا الأمر، حيث عارض بعض المسؤولين الأميركيين تشجيع نتنياهو للاحتجاجات، معتبرين أن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد غير محسوب العواقب. في المقابل، يرى آخرون أن أي ضغط على النظام الإيراني قد يكون مفيداً في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.

تداعيات محتملة على المنطقة

وإذا ما تحققت هذه التحركات، فإنها قد تؤدي إلى تصعيد كبير في المنطقة، لاسيما مع استمرار التوترات بين إيران وإسرائيل، فضلاً عن الضغوط الدولية المتزايدة على طهران بشأن برنامجها النووي. كما قد تؤثر هذه الأحداث على المفاوضات المحتملة بين الولايات المتحدة وإيران في المستقبل القريب.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى