تصعيد في غزة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي 50 ألف جندي لتطويق المدينة

شهدت العمليات العسكرية في غزة تصعيداً ملحوظاً، حيث بات الجيش الإسرائيلي يطوق مدينة غزة بشكل كامل، بعد استدعاء نحو 50 ألفاً من جنود الاحتياط للمشاركة في الهجوم، وفق ما أكدته مصادر إسرائيلية.
أوامر متضاربة وأزمة إنسانية متفاقمة
تأتي هذه الخطوة بعد إعلان رئيس الأركان الإسرائيلي أن الحرب لن تتوقف إلا بعد “حسم المعركة”. وتزامناً مع هذا التصعيد، أكد الجيش الإسرائيلي أن إخلاء المدينة “لا مفر منه”، ووصفها بأنها “منطقة قتال خطيرة”.
في المقابل، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الإخلاء الجماعي للمدينة أمر “مستحيل” و”لا يمكن فهمه”، مشيرة إلى أن غالبية سكان القطاع (أكثر من مليوني نسمة) اضطروا للنزوح مرة واحدة على الأقل خلال الحرب. هذه الأوامر المتضاربة تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، مع استمرار النزوح والقصف الذي يطال المدنيين.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





