أخبار العالم

4 ملايين تأشيرة عُمرة.. وتعديلات جديدة تُلزم المعتمر بالدخول للسعودية خلال شهر من إصدار التأشيرة

أفادت مصادر مطلعة بأن وزارة الحج والعمرة السعودية اعتمدت تعديلات جديدة على قواعد تأشيرات العمرة، أبرزها ينص على إلغاء التأشيرة إذا لم يُسجل المعتمر دخوله إلى الأراضي السعودية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ إصدارها.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بهذا القرار اعتباراً من الأسبوع المقبل. وذكرت المصادر أن التعديل يقلص مدة سريان صلاحية التأشيرة من ثلاثة أشهر إلى شهر واحد من تاريخ الإصدار. ومع ذلك، لم يطرأ أي تغيير على مدة الإقامة المسموح بها بعد وصول المعتمر إلى السعودية، حيث تظل ثلاثة أشهر كحد أقصى.

في سياق تفسير هذه الإجراءات، أوضح أحمد باجعيفر، مستشار اللجنة الوطنية للعمرة والزيارة، لـ “العربية.نت”، أن تطبيق القرار يأتي في إطار تحضيرات وزارة الحج والعمرة لمواجهة الارتفاع الكبير المتوقع في أعداد المعتمرين. ومن المتوقع أن يزداد الإقبال بشكل خاص بعد انقضاء فصل الصيف واعتدال درجات الحرارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف “ضمان عدم تكدس أعداد كبيرة من المعتمرين في وقت واحد في المدينتين المقدستين”.

وكانت معلومات خاصة حصل عليها موقع “العربية.نت” قد أشارت إلى أن إجمالي تأشيرات موسم العمرة لمعتمري الخارج، منذ انطلاقه مطلع يونيو الماضي، تجاوز حاجز الأربعة ملايين تأشيرة. وهذا العدد القياسي يمثل إقبالاً غير مسبوق لمعتمري الخارج في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الخمسة أشهر منذ بداية الموسم، مقارنة بالمواسم الماضية.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى