
أعلن وزير التعليم المصري، محمد عبد اللطيف، عن اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة عقب تداول مقطع فيديو يظهر طلابًا في مدرسة عبد السلام المحجوب بالإسكندرية وهم يرتكبون سلوكيات غير مقبولة وصلت إلى حد إهانة معلمة والاستهزاء بها.
وفي بيان عاجل اليوم السبت، أشار الوزير إلى أنه أحال الواقعة إلى الشؤون القانونية بهدف توقيع أقصى العقوبات على كل المتورطين من الطاقم الإداري للمدرسة والإدارة التعليمية التابعين لها.
وقضى القرار بفصل الطلاب المشاركين في الواقعة فصلاً نهائيًا لمدة عام، مع منع تسجيلهم في أي مدرسة أخرى حتى العام الدراسي 2026/2027.
وشدد الوزير على الموقف الصارم للوزارة، مؤكدًا أن “كرامة المعلم خط أحمر” ولن يتم التهاون مع أي تجاوز يمس هيبته. وأكد أن احترام المعلم والحفاظ على الانضباط المدرسي يمثلان الركيزة الأساسية لنجاح العملية التعليمية، محذرًا من أن أي إخلال سيقابَل بـإجراءات رادعة وفورية.
وكان الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، قد أثار ضجة واسعة، حيث رصد الطلاب وهم يرقصون ويرفعون الكراسي ويمارسون التنمر على المعلمة التي كانت تستغيث، مما استدعى مطالبات جماهيرية بالتحقيق الفوري وتشديد الرقابة المدرسية.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





