أخبار العالم

بيروت وواشنطن تتفقان على نزع السلاح.. ووزير لبناني يؤكد: لا أحد يريد الحرب الأهلية

توافقت المواقف اللبنانية والأميركية على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، وهو ما يعد خطوة حيوية لإنهاء الأزمات الأمنية في البلاد. ففي الوقت الذي يؤكد فيه وزير الداخلية اللبناني أحمد الحجار أن “لا أحد من اللبنانيين يريد الحرب الأهلية”، مشدداً على أن حصر السلاح بيد الدولة مصلحة للجميع، جاءت تصريحات الوفد الأميركي لتدعم هذا التوجه.

وخلال لقاء الوفد الأميركي بالرئيس اللبناني جوزيف عون، أكدت واشنطن دعمها الكامل للجيش اللبناني، واستعدادها لمساعدته على تطوير خطة لنزع سلاح حزب الله. وشدد أعضاء الوفد على أن أجندة الحزب لا تخدم الشعب اللبناني، وأن نزع السلاح هو قرار سيادي يعود للبنانيين أنفسهم.

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى