محلى

مصر تسجل تباطؤًا في النمو السكاني.. و”الصعيد” الأعلى في معدلات الإنجاب

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن انخفاض إجمالي في أعداد المواليد، حيث تراجع المعدل اليومي بـ 220 مولودًا، مما يعكس نجاح الاستراتيجية القومية للسكان. وبحسب بيانات رسمية، فإن عدد سكان مصر الحالي داخليًا هو 108 ملايين نسمة.

وتم تحقيق زيادة قدرها مليون نسمة خلال فترة زمنية أطول من سابقتها، حيث استغرقت الزيادة الأخيرة 287 يومًا، وهو ما يمثل تباطؤًا في معدل النمو السكاني. ويؤكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هذه النتائج الإيجابية جاءت بفضل جهود الوزارة في رفع الوعي، وتحسين خدمات تنظيم الأسرة، وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا.

كما كشفت الإحصائيات عن انخفاض معدل الإنجاب بشكل عام من 3.5 طفل لكل سيدة في عام 2014 إلى 2.41 طفل في عام 2024. وأظهرت البيانات أن محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا هي الأعلى في معدلات المواليد، بينما سجلت محافظات بورسعيد ودمياط والإسكندرية أدنى المعدلات.

وعلى الرغم من هذا التباطؤ، شددت وزارة الصحة على أن تحدي النمو السكاني لا يزال قائمًا، ويؤثر سلبًا على جهود الدولة في التنمية وتحسين مستوى المعيشة.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى