اخر الاخباراوروبارياضة

الاتحاد الإسباني يطيح بلجنة الحكام برئاسة كانتاليخو وسط جدل واسع

في خطوة مدوية، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميًا، اليوم الخميس، إقالة لجنة الحكام بالكامل، وعلى رأسها رئيسها لويس ميدينا كانتاليخو. يأتي هذا القرار بعد موسم 2024-2025 شهد انتقادات حادة وجدلاً واسعًا حول نزاهة القرارات التحكيمية.

شملت الإقالة، بالإضافة إلى كانتاليخو، نوابه أنطونيو روبينوس بيريز، وخوسيه لويس ليزما لوبيز، وكارلوس كلوس جوميز، المسؤول عن مشروع تقنية حكم الفيديو المساعد (الـVAR). تهدف هذه الخطوة إلى إعادة هيكلة شاملة للمنظومة التحكيمية في إسبانيا، بعد موسم اتسم بالعديد من الأخطاء التي أثارت غضب الأندية والجماهير.

أكد الاتحاد الإسباني في بيانه أن الهدف من هذا التغيير هو “فتح صفحة جديدة في التحكيم الإسباني”، ترتكز على الكفاءة والشفافية والتواصل الفعال مع جميع الأندية. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تشكيل اللجنة الجديدة في الثاني من يوليو المقبل.

تأتي هذه الإقالة استجابة للضغوط الجماهيرية والإعلامية المتزايدة، خاصة من جانب نادي ريال مدريد، الذي اشتكى مرارًا وتكرارًا من الأخطاء التحكيمية المتكررة التي أثرت سلبًا على مسيرته في منافسات الليغا الموسم الماضي. وقد بثت قناة ريال مدريد الرسمية عدة تقارير مرئية تهاجم أداء الحكام وتطالب بإقالة ميدينا كانتاليخو، معتبرة أنه يشكل عائقًا أمام نزاهة المنافسة في الدوري الإسباني بسبب تكرار الأخطاء ضد “الملكي”.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى