حروبأخبار العالمالشرق الاوسط

تحول استراتيجي: إسرائيل تعيد تموضع قواتها من غزة استعدادًا لمواجهة إيران

تشير تقارير إعلامية إسرائيلية، مساء الجمعة، إلى قيام الجيش الإسرائيلي بسحب وحدات عسكرية من قطاع غزة لإعادة نشرها في جبهات أخرى. تهدف هذه الخطوة الاستباقية إلى تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لهيئة الأركان العامة، تحسباً لأي تصعيد محتمل على الحدود الإسرائيلية الأخرى، أو في حال تطور المواجهة مع إيران.

من جانبه، أكد ديمتري جندلمان، المستشار بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، جاهزية تل أبيب التامة لكافة السيناريوهات، بما في ذلك اندلاع حرب شاملة مع طهران. وشدد جندلمان على أن إسرائيل تعتمد بشكل أساسي على قدراتها العسكرية الذاتية، سواء في الدفاع أو الهجوم، لمواجهة أي تطورات.

يأتي هذا التحرك بعد سلسلة من الغارات الجوية والسيبرانية التي شنتها إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية، مستهدفة منشآت نووية ومواقع عسكرية حساسة. هذه العملية، التي أطلق عليها اسم “الأسد الصاعد”، شملت استهداف منشآت نطنز وأراك وفوردو النووية، بالإضافة إلى مراكز القيادة التابعة للحرس الثوري، ومنشآت تطوير الصواريخ والطائرات المسيرة.

تزامنت الضربات الجوية مع هجوم سيبراني واسع النطاق نجح في شلّ الدفاعات الجوية الإيرانية مؤقتًا، مما سمح لطائرات “F-35” بشن هجماتها دون مواجهة اعتراض فعال.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى