أخبار الوكالات

وقفة احتجاجية في إسطنبول ضد قمة الناتو

رفض شعبي لقمة الحلف

شهدت منطقة مجيدية كوي بحي شيشلي في إسطنبول وقفة احتجاجية حاشدة نظمتها تنسيقية "لا للناتو" التركية. جاءت هذه الفعالية تنديداً بقمة حلف شمال الأطلسي المقرر عقدها في العاصمة التركية أنقرة يومي السابع والثامن من يوليو المقبل. رفع المشاركون لافتات وشعارات تعبر عن رفضهم لسياسات الحلف وتواجده.

استهداف مبنى "ترامب تاورز"

اختار المحتجون مبنى "ترامب تاورز" كموقع للوقفة الاحتجاجية، في رسالة رمزية تعكس اعتراضهم على القوة والنفوذ الذي يمثله الحلف. وأكدت التنسيقية في بيان لها أن هذه الفعالية تأتي في إطار سلسلة من التحركات الشعبية الرافضة لسياسات الحلف العسكري.

دعوات لإنهاء التحالف

دعت تنسيقية "لا للناتو" إلى إنهاء التحالف العسكري، مشيرة إلى ما وصفته بالآثار السلبية لسياسات الحلف على المنطقة. وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل تزايد الأصوات المعارضة داخل تركيا وخارجها تجاه دور الحلف وتوسعه.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى