رياضةاخر الاخبار

الميركاتو المصري يتزين بالنجوم العرب: الأهلي والزمالك يقتنصان المواهب في صيف 2025

شهدت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2025 في الدوري المصري ظاهرة جديدة ومميزة، تمثلت في إقبال الأندية على ضم عدد كبير من اللاعبين العرب، استعدادًا للموسم الكروي 2025-2026. هذه الظاهرة تؤكد تحولًا في استراتيجيات التعاقدات، حيث بات اللاعب العربي خيارًا مفضلًا للكثير من الأندية المصرية.

كان الأهلي في طليعة هذه الأندية، حيث أبرم صفقة قوية بضم لاعب الوسط التونسي محمد علي بن رمضان (26 عامًا) من نادي فرينكافورزي المجري، في صفقة تجاوزت المليون ونصف المليون يورو.

من جانبه، لم يكتفِ الزمالك بصفقة واحدة، بل عزز صفوفه بأربع صفقات عربية دفعة واحدة. ضم الفريق الثنائي الفلسطيني عدي الدباغ وآدم كايد، بالإضافة إلى المدافع المغربي الشاب عبد الحميد معالي. كما نجح النادي في تفعيل صفقة ضم المدافع المغربي محمود بن تايك نهائيًا بعد فترة إعارة ناجحة.

العديد من الأندية الأخرى قامت بخطوات مماثلة لتقوية صفوفها. ضم النادي المصري البورسعيدي المهاجم الجزائري منذر طمين، وجدد عقد مواطنه عبد الرحيم دغموم. كما عزز مودرن سبورت صفوفه بالجزائري آدم رجم والتونسي أحمد المزهود.

ولم تتوقف التعاقدات عند الفرق الكبرى، فقد ضمت فرق أخرى لاعبين عربًا مميزين:

  • الجونة: ضم المدافع المغربي علي حمو.
  • كهرباء الإسماعيلية: ضم المخضرم المغربي محمد أوناجم.
  • حرس الحدود: ضم المدافع التونسي إسكندر العبيدي.
  • طلائع الجيش: ضم اللاعب الأردني غيث المدادحة.
  • إنبي: ضم المغربي يوسف أوبابا.

هذه الصفقات المتعددة تشير إلى أن الموسم المقبل سيشهد تنافسًا قويًا، خاصة مع وجود هذا العدد الكبير من المواهب العربية التي من المتوقع أن تترك بصمة واضحة في الدوري المصري.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى