اخر الاخبارعاجلمحلى

بعد وعكة صحية أبعدته عن المشهد.. مصادر تؤكد تعافي شيخ الأزهر وعودته لمباشرة مهامه

سادت حالة من الطمأنة في الأوساط المصرية والإسلامية بعد تواتر الأنباء عن تحسن الحالة الصحية لفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتجاوزه لوعكة صحية أدت لغيابه المؤقت عن الظهور العلني في مقر المشيخة خلال الفترة الماضية.

اهتمام رئاسي وتواصل رسمي

كانت الحالة الصحية للإمام الأكبر قد حظيت باهتمام رسمي رفيع المستوى، حيث:

تطورات الشفاء: “الإمام يتابع عمله بانتظام”

أفادت مصادر مقربة من مشيخة الأزهر، اليوم السبت 14 مارس 2026، باستقرار الوضع الصحي لفضيلة الإمام بشكل كامل، كاشفةً عن التفاصيل التالية:

  1. خروج من مرحلة العلاج: انتهى الدكتور أحمد الطيب من البرنامج العلاجي وجرعات الأدوية المقررة، وأصبح في حالة صحية جيدة.

  2. استمرارية العمل: لم ينقطع الإمام عن متابعة شؤون المشيخة حتى أثناء وعكته، حيث كان يتلقى التقارير الدورية لضمان استقرار العمل المؤسسي.

  3. تأكيدات السكرتارية: عززت هذه الأنباء تصريحات سابقة لمدير السكرتارية الخاصة بالشيخ، والتي أكد فيها استقرار حالته رداً على تساؤلات الجمهور.

نشاط ديبلوماسي رغم الوعكة

يُذكر أن “الوعكة الصحية” لم تمنع فضيلة الإمام من ممارسة دوره القيادي، حيث وجه مؤخراً رسائل قوية للعالمين العربي والإسلامي تعقيباً على التصعيد العسكري في المنطقة، مما أكد حضور الأزهر الدائم في القضايا الكبرى.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى