وزير الدفاع الإسرائيلي: المواجهة مع إيران بلغت نقطة الحسم.. وسقوط النظام هو الهدف النهائي

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الصراع الإقليمي والدولي ضد النظام الإيراني دخل مرحلة “الحسم التاريخي”، مشدداً على أن العمليات العسكرية التي يقودها التحالف الأمريكي الإسرائيلي لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتفكيك “منظومة الإرهاب”.
تنسيق “ترامب – نتنياهو” في مواجهة طهران
خلال اجتماع رفيع المستوى مع قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، أوضح كاتس أن المواجهة التي يقودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تصاعدت إلى مستويات غير مسبوقة، واصفاً المرحلة الحالية بأنها معركة وجودية تهدف إلى إنهاء التهديدات الإيرانية للأبد.
“جزيرة النفط” ومضيق هرمز: الرد بالرد
أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي بالتحرك العسكري الأمريكي الأخير، موجهاً رسالة دعم لـ “واشنطن”:
ضربة “جزيرة النفط”: وصف الهجوم الأمريكي على منشآت النفط الإيرانية بأنه “الرد المناسب والقوي” على تهديد الملاحة الدولية.
تأمين الممرات المائية: اعتبر الضربات انتقاماً مشروعاً لوضع إيران الألغام البحرية في مضيق هرمز ومحاولاتها ممارسة “الابتزاز النفطي” ضد العالم.
سلاح الجو الإسرائيلي في سماء طهران
وعن الدور الميداني لتل أبيب، أكد كاتس أن سلاح الجو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مكثفة ومركزة تستهدف العمق الإيراني، بما في ذلك العاصمة طهران، لتقويض القدرات العسكرية واللوجستية للنظام بشكل كامل، مؤكداً أن هذه الموجات من القصف ستستمر بلا هوادة.
رسالة “الاستسلام” أو التغيير
واختتم كاتس تصريحاته بالحديث عن الجبهة الداخلية الإيرانية، معتبراً أن الخيارات أمام نظام طهران تلاشت بين “الاستسلام” أو مواجهة السقوط. وأكد أن الشعب الإيراني هو الطرف القادر على وضع حد لهذه المعاناة عبر إسقاط “نظام الإرهاب” واستعادة استقرار البلاد.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





