أخبار الوكالات

صمتٌ نسائيٌّ في مواجهة القمع الإيراني

صمتٌ أثناء النشيد الوطني

في مشهدٍ لافتٍ، التزم فريق كرة القدم النسائي الإيراني الصمت أثناء عزف النشيد الوطني قبل مباراته مع نظيره الكوري الجنوبي. يأتي هذا التصرف في ظل التوترات السياسية والاجتماعية التي تشهدها إيران، حيث أفادت مصادر إعلامية أن هواتف أعضاء الفريق كانت تخضع للمراقبة من قبل السلطات الإيرانية.

مراقبةٌ وتضييق

وقد كشفت الصحفية الإيرانية، رها بوربخش، عن هذه التفاصيل في تقريرٍ لشبكة إخبارية دولية، موضحةً أن اللاعبات كنّ على درايةٍ بمراقبة هواتفهن، مما يسلط الضوء على القيود المفروضة على حرية التعبير في إيران.

رسالةٌ صامتةٌ قوية

يُنظر إلى هذا الصمت الاحتجاجي على أنه رسالةٌ قويةٌ من الفريق النسائي ضد الممارسات القمعية للنظام الإيراني. وتأتي هذه الحادثة في وقتٍ تشهد فيه إيران احتجاجاتٍ واسعةً على خلفية قضايا اجتماعية وسياسية متعددة، مما يضع السلطات في موقفٍ حساسٍ أمام الرأي العام العالمي.

المصدر: اقرأ الخبر الأصلي

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى