نقابة الفنانين السوريين تُسقط عضوية 5 أعضاء وتُجري تعيينات جديدة في مجلسها المركزي

شهدت نقابة الفنانين السوريين تغييرات جذرية في هيكلها الداخلي، حيث أصدرت قرارًا بإسقاط عضوية أربعة من أعضاء مجلس النقابة المركزي وهم: أمل حويجة، ميس حرب، نور مهنا، ومحمد آل رشي.
بالإضافة إلى ذلك، أنهت النقابة تكليف يوسف عبده من عضوية المجلس المركزي، مشيرة إلى أن قرارات الإسقاط وإنهاء التكليف جاءت “بسبب صدور تصرفات لا تليق بقيم ومبادئ العمل النقابي”، وبسبب “خروجه عن أهداف النقابة” في حالة عبده.
وفي خطوة لترميم مجلسها المركزي، عينت النقابة ستة أعضاء جدد: حسين المطلك أمينًا للسر، بالإضافة إلى عضوية كل من كوزيت باكير، جهاد عازر، روعة ياسين، زهير قنوع، وعلي القاسم.
يُذكر أن المجلس المركزي للنقابة بشكله السابق كان قد تشكل في التاسع من شهر أبريل الماضي، وتألف من: مازن الناطور، نور مهنا، نبيل أبو الشامات، صلاح طعمة، علي القاسم، محمد حداقي، جهاد عبدو، محمد آل رشي، ميس حرب، جهاد عازر، ويوسف عبده.
وأشار القرار إلى إسناد المهمة للأعضاء الجدد وفقًا للمادة 33 من القانون 40 الخاص بالنقابة، وأن ذلك جاء بعد موافقة “الجهة المعنية” بدلًا عن المؤتمر العام. وتنص المادة 33 من القانون على أنه في حال شغور مركز أكثر من ثلاثة أعضاء من مجلس النقابة لأي سبب كان، يُدعى المؤتمر العام لانتخاب بدائل عنهم خلال مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ الشغور.
وكانت الفنانة ميس حرب قد أعلنت أمس، عبر منشور على صفحتها، انسحابها من اللجنة المكلفة بأعمال تسيير المجلس المركزي لنقابة الفنانين.
من المقرر أن يعقد المجلس الجديد للنقابة جلسة يتم فيها الإعلان عن الخطة التي ستنتهجها النقابة في المراحل القادمة.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





