حروباخر الاخبار

وزير الخارجية الإسباني: غزة “لا تحتمل”.. دعوات لفتح المعابر ووقف الحرب

وصف وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الوضع الإنساني في قطاع غزة بـ “الذي لا يحتمل”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مدريد، داعيًا إلى فتح المعابر بشكل عاجل ووقف العمليات العسكرية فورًا.

أكد ألباريس على الضرورة القصوى لفتح جميع المعابر دون تأخير لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، مشددًا على أن إسبانيا بدأت منذ عام بمراجعة اتفاقيات الشراكة الموقعة مع إسرائيل، وانضمت إليها دول أخرى في هذه المبادرة. تهدف هذه الخطوة إلى ممارسة الضغط لضمان احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأعاد وزير الخارجية الإسباني التأكيد على التزام بلاده الثابت بحل الدولتين، رافضًا بشكل قاطع أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم. وأشار إلى أن إسبانيا كانت من أوائل الدول التي فرضت عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين، وحث الدول الأخرى على اتخاذ خطوات مماثلة.

في ختام تصريحاته، حذر ألباريس من أن استمرار العمليات العسكرية في غزة وتدهور الأوضاع الإنسانية السريع قد يحول القطاع إلى “مقبرة جماعية”، مؤكدًا على الحاجة الملحة لوقف الحرب. وكانت إسبانيا قد دعت في وقت سابق إلى فرض حظر دولي على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، بهدف إنهاء الحرب والكارثة الإنسانية في القطاع.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى