أخبار الوكالات

الإمارات ولبنان تتعزز أواصر التعاون

اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد ونواف سلام

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتية، اتصالاً هاتفياً مع نواف سلام، رئيس الحكومة اللبنانية، لبحث العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين. وأكد الجانبان خلال الاتصال حرصهما على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالحهما المشتركة. كما استعرضا سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. وأكد الطرفان على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الإمارات ولبنان.

تعزيز المصالح المشتركة

تناول الاتصال سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لاسيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة. وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على دعم دولة الإمارات المستمر للبنان في مختلف المجالات. بدوره، أشاد نواف سلام بالجهود الإماراتية الرامية إلى تعزيز الاستقرار والتنمية في لبنان. كما تم التطرق إلى آفاق التعاون في مجالات الطاقة والبنية التحتية.

آفاق مستقبلية مشرقة

خلص اللقاء إلى تأكيد الجانبين على أهمية استمرار الحوار والتشاور لتعزيز العلاقات الثنائية. وأكدا على رغبتهما في ترجمة هذه الروابط إلى مشاريع مشتركة تعود بالنفع على شعبي البلدين. كما استعرضا التطورات الإقليمية والدولية ذات الصلة بمصالحهما المشتركة. واختتم الاتصال بتأكيد الجانبين على التزامهما بتعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى