وزراء الخارجية العرب يدينون الاعتداءات الإسرائيلية والإيرانية

استنكار عربي واسع
دان وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي الفلسطينية ولبنان وسوريا، معتبرين إياها انتهاكات صارخة للقانون الدولي. كما استنكروا بشدة الضربات الإيرانية على دول الخليج والأردن والعراق، مؤكدين أن هذه الأعمال تهدد الاستقرار الإقليمي. وأكد الوزراء على ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد ووقف انتهاكات السيادة الوطنية. كما شددوا على دعمهم لحقوق الشعوب في المنطقة في مواجهة هذه الاعتداءات.
إدانة متزامنة
جاء هذا الاستنكار في ظل تصاعد حدة التوترات في المنطقة، حيث تتوالى الأحداث الميدانية من جهة، وتتصاعد التصريحات السياسية من جهة أخرى. وقد أكد الوزراء على أن الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشريف، تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة. من جانب آخر، اعتبروا الضربات الإيرانية على دول الخليج والأردن والعراق أعمالاً غير مسؤولة تهدد الأمن الإقليمي.
دعوة إلى السلام والاستقرار
وفي ختام الاجتماع، دعا الوزراء إلى ضرورة التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار فوراً، والعودة إلى طاولة المفاوضات لحل الخلافات بالطرق السلمية. كما شددوا على أهمية دعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى استعادة الاستقرار في المنطقة، مؤكدين أن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الحوار واحترام السيادة الوطنية. وأكدوا على تضامنهم مع جميع الدول المتضررة من هذه الاعتداءات.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





