عاجلمحلى

الإعلان عن “ردع 300” المصرية.. وتطوير استراتيجي في إنتاج الصلب يضع مصر ضمن نخبة الصناعات الدفاعية

أعلنت مصر رسميًا عن إطلاق جيل جديد من الأسلحة المصنعة محليًا، تزامنًا مع مشاركتها في النسخة الرابعة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “EDEX 2025”. وكشف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن أبرز هذه المنتجات الجديدة التي تشارك بها الوزارة لأول مرة:

إنجاز تقني غير مسبوق

أكد الوزير المصري على تحقيق إنجاز تقني هام وخطوة استراتيجية في توطين الصناعة، حيث نجحت الوزارة في تطوير إنتاج الصلب المدرع بأبعاد وسماكات أكبر بكثير من السابق، ليصبح بعرض 240 سم وسمك 30 ملم. هذا التطور البالغ الأهمية يضع مصر في مصاف ست دول فقط حول العالم تمتلك هذه القدرة الإنتاجية للصلب المدرع، وهو مكون أساسي في صناعة الآليات والمعدات الثقيلة.

توطين الهاوتزر K9

ضمن مساعي توطين التكنولوجيا، عرضت الوزارة نموذجًا لـ منظومة الهاوتزر 155 ملم 52 عيار K9A1EGY، وهي أحدث منظومات المدفعية عالميًا وتأتي كثمرة شراكة دولية. وأشار الوزير إلى أن خط الإنتاج قيد التجهيز، وسيتم تسليم أول كتيبة للقوات المسلحة في النصف الأول من عام 2026، مع تأكيد على تصنيع الذخيرة محليًا.

كما شملت الإعلانات تطوير راجمة الصواريخ “رعد 200″، وتجهيز مركبة خفيفة (4×4) بمدفع ثنائي مطور مضاد للطائرات، قادر على الرمي بمعدل 1600 طلقة/الدقيقة واستخدامه ضد الأهداف الأرضية والجوية.

لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!

اترك رأيك

ملاحظة: الروابط غير مسموح بها وسيتم استبدالها بنجوم (***)

يمكنك رفع صورة لدعم رأيك (JPG, PNG, بحد أقصى 5 ميجابايت)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى