إسرائيل تعلن إقامة منطقة عازلة بجنوب لبنان

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن بلاده ستقيم منطقة عازلة داخل جنوب لبنان، وستحتفظ إسرائيل بسيطرة كاملة على كامل المنطقة حتى نهر الليطاني. وأضاف أن إسرائيل ستعمل على تدمير جميع المنازل في القرى اللبنانية القريبة من الحدود. وكانت هذه التصريحات في ظل تصاعد حدة الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله منذ الثالث من آذار/مارس الماضي.
ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين
وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أربعة من جنوده في جنوب لبنان، لترتفع بذلك حصيلة قتلى إسرائيل منذ استئناف الأعمال العدائية مع حزب الله إلى عشرة جنود. وفي سياق متصل، أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" بمقتل جنديين من عناصرها في جنوب لبنان بانفجار مجهول المصدر، وذلك بعد يوم من مقتل أحد عناصرها بانفجار مقذوف قرب الحدود مع إسرائيل.
تداعيات إقليمية محتملة
تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير مخاوف من امتداد الصراع إلى مناطق أوسع. كما تبرز هذه الأحداث الحاجة الملحة إلى تدخل دولي لحماية المدنيين ومنع تصعيد غير محسوب، في ظل استمرار الخسائر البشرية وتهديد الاستقرار الإقليمي.
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!



