بالفيديو: ظهور أول طيار أمريكي ناجٍ في صحراء الكويت بعد تحطم مقاتلات F-15

بالفيديو: ظهور أول طيار أمريكي ناجٍ في صحراء الكويت بعد تحطم مقاتلات F-15
الكويت | انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي لقطات ميدانية توثق اللحظات الأولى التي تلت سقوط عدة مقاتلات أمريكية في الكويت، صباح اليوم الاثنين. وأظهرت الفيديوهات طياراً مقاتلاً على الأرض بعد نجاحه في تنفيذ عملية قفز اضطرارية بالمظلة.
مشاهد من موقع الحادث
رصدت المقاطع – التي تم التأكد من صحتها جغرافياً في محيط قاعدة علي السالم الجوية – طياراً يرتدي كامل زيه العسكري وخوذته، وهو يجلس بالقرب من مظلته وسط منطقة صحراوية مفتوحة. وفي فيديو آخر، ظهر الطيار وهو يقف محاطاً ببعض المارة الذين تجمعوا في الموقع، بينما كانت خلفية المشهد تضج بأعمدة الدخان الأسود المتصاعدة من حطام الطائرات المنكوبة.
تحطم الطائرات بنيران صديقة
يأتي ظهور هذا الطيار ليؤكد رواية القيادة المركزية الأمريكية التي أعلنت عن فقدان 3 طائرات مقاتلة نتيجة تعرضها لنيران صديقة من الدفاعات الجوية الكويتية عن طريق الخطأ، وسط حالة الاستنفار القصوى التي تشهدها المنطقة. وأوضحت المصادر أن الطيارين تمكنوا من الخروج بسلام من مقصورات القيادة قبل الاصطدام.
استنفار أمني حول قاعدة علي السالم
شهدت المنطقة المحيطة بقاعدة علي السالم الجوية تواجداً أمنياً مكثفاً فور وقوع الحادث، حيث قامت فرق الإنقاذ بنقل الطيارين إلى المنشآت الطبية لتقييم حالتهم. وتعد هذه القاعدة نقطة ارتكاز حيوية للقوات الأمريكية المشاركة في العمليات الجوية الإقليمية الراهنة.
http://googleusercontent.com/image_collection/image_retrieval/10958096321500318493_1
لا توجد آراء بعد. كن أول من يُبدي رأيه!





